مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة
ادارة منتدى مدرسة ابونشابة الاعدادية ترحب بكم ةنرجوا منكم التسجيل لتكونوا احد اعضائنا ونرجوا المساهمة بمواضيع جيدة ليستفيد منها الجميع

إنديرا غاندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنديرا غاندي

مُساهمة من طرف ياسر احمد في الإثنين ديسمبر 13, 2010 5:07 am

إنديرا غاندي
الدولة: الهند   تاريخ الميلاد: 19 توفمبر, 1917
النشاط:        سياسي تاريخ الوفاة: 
 
 
 
 
 
النشأة
ولدت إنديرا بريادار شيني نهرو في مدينة الله آباد في عائلةلها باع طويل بالعمل السياسي حيث كان جدها ووالدها من رموز العمل الوطني ومثّلا معألمهاتما غاندي ثالوثا أسماه الهنود "الثالوث المقدس" كان له فضل كبيرفي مساعي الهند للحصول على استقلالها من بريطانيا. وشغل والدها جواهر لال نهرومنصب أول رئيس وزراء للهند عقب استقلالها عام 1947.
درست إنديرا في معهد "سانتينيكيتان" الذي أسسهالشاعر الهندي الكبير طاغور وأكملت دراستها في العلوم السياسية بسويسرا ثم في كليةسومر وجامعة إكسفورد ببريطانيا، وهناك تزوجت عام 1942 فيروز غاندي أحد ناشطيالحركة الوطنية الهندية ورزقت منه بولدين هما سنجاي وراجيف.
 
 
ترجمة الشخصية
عاشت إنديرا غاندي أول رئيسة وزراء للهند ، الحياة السياسيةبكل تقلباتها، فكانت على رأس السلطة تحكم واحدة من أكبر دول العالم تارة، وحبيسةجدران السجون والمعتقلات بعد هزيمة حزبها وانتقام قادة المعارضة منها تارة أخرى
تأثرت إنديرا بالزعيم الهندي ألمهاتما غاندي وبخاصة فيما يتعلقبالعمل على الخلاص من الاستعمار البريطاني والاعتماد على النفس في سد احتياجاتالشعب والحفاظ على وحدة الهند ورفض الاقتتال الطائفي. ومن شدة تأثرها بغاندي باتتتنسب إليه وأصبح يطلق عليها إنديرا غاندي ولبست الرداء الهندي المصنوع يدويا عرفتكيف تتمسك بحركة عدم الانحياز وتقيم علاقات حميمة مع العالم العربي وترفض باستمرارومبدئية الاعتراف بإسرائيل.
 
البدايات
اشتغلت إنديرا بالعمل السياسي منذ وقت مبكر من حياتها، وتمرستعلى تقلبات الحياة السياسية، ففي عام 1942 (أي في العام الذي تزوجت فيه) اعتقلت هيوزوجها بتهمتي التخريب ومناهضة السياسة الاستعمارية فقضى الاثنان في السجن 13شهرا. وبعد تولي والدها رئاسة الوزراء أصبحت إنديرا المساعد الرئيسي له وكانتبمثابة مديرة لمكتبه، وصحبته في معظم رحلاته الداخلية والخارجية وبخاصة الرحلاتالتاريخية إلى الصين والاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة.
وحاولت احتواء بذور الفتنة الطائفية بين الهندوس والمسلمينوبذلت جهدها لمنع انفصال باكستان عن الهند لكن الرغبة في الانفصال كانت أقوى منها.
 
رئيسة لحزب المؤتمر
انتخبت في عام 1959 بعد وفاة زوجها رئيسة لحزب المؤتمر لمدةعام واحد، وعلى الرغم من قصر تلك المدة فإن جهودها أسفرت عن تطهير الحزب منقياداته البيرقراطية وإدخال دماء جديدة إلى صفوفه ونجحت في إضعاف الحزب الشيوعيالهندي في أهم حصونه داخل ولاية "كيرلا" وذلك بفوز حزب المؤتمر هناك عام1957.
avatar
ياسر احمد
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

عدد المساهمات : 384
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 38

http://abonashabaprp.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى