مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة
ادارة منتدى مدرسة ابونشابة الاعدادية ترحب بكم ةنرجوا منكم التسجيل لتكونوا احد اعضائنا ونرجوا المساهمة بمواضيع جيدة ليستفيد منها الجميع

أهمية الكمبيوتر في المنزل ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهمية الكمبيوتر في المنزل ..

مُساهمة من طرف ياسر احمد في الأحد ديسمبر 26, 2010 11:48 pm

أهمية الكمبيوتر في المنزل ..


أحتل الكمبيوتر مكانة كبيرة في جميع جوانب الحياة .. فأصبح أداة مهمه في كل مكان ومن الضروريات لإتمام الكثير من المهام … فبالجانب العملي وفي المؤسسات له أهمية بالغة فالاستغناء عنه أصبح من المستحيلات في كافة الوظائف والمهام فالإداري يحتاج إليه في مجال الإدارة والأعمال والمهام الإدرية ، والمحاسب أيضاً يعتبره الساعد الأيمن لإتمام مهمامه وإنجاز أعماله بشكل أسهل وأسرع وفي المجال الطبي والطيران والإرصاد والعسكري وغيرها من المهام الذي يقوم بها هذا الكمبيوتر ..



حلم .. أمل أن يتحقق

الكثير من الأبناء يحلمون بوجود كمبيوتر في منازلهم ومن لديه كان حالماً بذلك .. فهو الأساس لتلقي التدريب على المهارات الأساسية العلمية والتقنيه .. ولكن قد يبدو الحلم مستغرباً لكن لا يفهم معاناة الآخرين إلا من ذاق المعاناة نفسها .. فقد يصل البعض إلى أهمية الحاسوب بشكل أكبر ويفضل وجوده أولاً على الغساله أو غرف النوم أو بعض الآليات التي قد تستخدم في المنزل غير الضرورية .. إلا أن الكمبيوتر هو الأهم ..



خجل في أرقة المحاضرات

وقد تواجه أن خجلاً أو إحراجاً عندما تكون في إحدى قاعات المحاضرات أو في إجتماع مع مرؤسيك عندما يوجه السؤال عن من لا يملك جهاز كمبيوتر في المنزل .. فهنا الإجابة ودرجة الأهمية في شخصيتك عند مواجهتك لهذا السؤال فقد تمتلك جهاز ولكن تفتقر للمعلومات الكافية فتصاب بالمراره من الداخل .. أما إذا كنت لا تمتلك جهاز كمبيوتر أو قد تكون الوحيد في صالة المحاضرات أو قاعة الإجتماع فتصاب بالإحراج لعدم وجود جهاز كمبيوتر في المنزل .. وربما سيعلك عليك بعض الحاضرين بشكل أو آخر .. وعلى أبسطها بتعليق بأن العالم قد داس القمر بقدميه ولا تزال أنت بلا كمبيوتر ..



الفرق واضح

إن الاعتماد على استخدام الكمبيوتر خارج المنزل من الأخطاء التي قد لا تؤدي إلى تجميع الفكرة وتوضيح المفهوم وزيادة الخبره وإنبثاق المواهب .. فعلى الأقل يضل يتأرجح بين ما ينجزه أو بين ما سيدفعه مقابل استخدامه للكمبيوتر عندما يخرج ..

الوضع المادي

قد يعاني الكثير منا أو أصحاب المواهب و المستخدمين المبتدئين من وضعاً مادياً لا يستطيعون إقتناء هذا الجهاز .. وما يعمله الأخرون حسب ما وجدته في حياتنا هو إدخارهم للمال إستعداداً منهم لإدخال ضيف التكنولوجيا على منازلهم ..

والكثير أيضاً من الأسر أو الأهل يدركون بعضهم ضرورة امتلاك أولادهم جهاز الكمبيوتر منذ الصغر، لذا يحرمون أنفسهم من شراء الملابس وأدوات الزينة وغيرها من الكماليات التي يحتاج إليها المنزل ليؤمنوا ثمن هذا الجهاز .

أطفالنا .. والكمبيوتر

الكثير من الاباء يؤيدون فكرة تعلم الطفل الكمبيوتر لأنه مهم في النجاح العلمي والتعليمي مع أن هذا المجال يعد مجهولاً في عالمنا المتطور هذا ، ولكن لا بد أن نكابد ونبدي محاولاتنا مجارات هذا التطور ولكن ما ندركه جميعاً أ،ه يوجد آباء لا يستطيعون شراء كمبيوتر في منازلهم وكذلك ليست كل المدارس تستطيع إدخال الكمبيوتر في مناهجها ..



أطفالنا اليوم يستخدمون الكمبيوتر في كثيرا من حياتهم اليومية سواء فيالمدارس أو البيوت أو المجتمعات. والكثير من الآباء يؤيدون تعلم الطفل في الكمبيوترلأنه مهم في النجاح العلمي والتعليمي مع أن هذا المجال يعد مجهولا في عالمناالمتطور هذا، ولكن لا بد أن نكابد ونحاول مجاراة هذا التطور ولكن ما ندركه جميعاانه يوجد آباء لا يستطيعون شراء كمبيوتر في منازلهم وكذلك ليست كل المدارس تستطيعإدخال الكمبيوتر في مناهجها.

أيها الأباء ساعدوا أبنائكم

لكن يبقى سؤال كيف يمكن للآباء مساعدتهم لأبنائهم

هناك عدة وسائل لماعدة الأبناء في هذا المجال أو هذا العالم الرحب فعليك أولاً أيها الوالد العزيز أن تنتقي الأسباب التي يمكنها أو عبرها مساعدة ولدك لتلبية رغبته أو لتشجيعه في هذا المجال فهناك عدة وسائل منها :

· المدرسة : عليك إختيار المدرسة التي تتميز بوجود هذه الأداة أو أنها تستخدمه كمنهج في التعليم أو على الأقل كوسيله لإيصال إيضاح أو وسيله تعليميه ..

· البيت : يجب متابعة الأبناء في المنزل وأنهم يستخدمونه بطريقه سليمة وآمنه ومفيده لتطوير مداركه وتعليمه الأدوات والقوائم والاختصارات التي يستطيع الإستفاده منها وممارستها عند الاحتياج لها ..

· المجتمع: تأكد أن اختلاط ابنك في المجتمع يساعده ويبني مواهبه وقدراته وان يستعملالتكنولوجيا الموجودة بالطريقة الصحيحة. .
avatar
ياسر احمد
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

عدد المساهمات : 384
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 38

http://abonashabaprp.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى