مراجعة اولى ثانوى
صفحة 1 من اصل 1
مراجعة اولى ثانوى
السؤال الأول:
أكمل
مكان النقط بما تراه مناسباً لكي يجعل العبارات
صحيحة:
أراد
يوسف حساب مساحة دائرة ما، فقام بكتابة البرنامج التالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox ( Area )
من
نوع ............ لوضع بداخله القيمة
............ R 1- استخدم يوسف المتغير العددي
لتخصيص
له Single 2- كما استخدم أيضًا المخزن العددي الثابت ............ من النوع
القيمة ............
3- كما
تم استخدام المتغير العددي .................. من النوع
.................. لوضع
الموضوع الاصلي: منتديات عاشق القمر بيتك على النت http://www.lover3moon.com/vb/showthread.php?t=67066
.Pi * R^ فيه .................. وهي تساوي تمامًا 2
Pi كما
تم الإعلان عن المخزن الثابت ، Dim باستخدام الكلمة R 4- تم الإعلان عن المتغير العددي
باستخدام الكلمة
..................
السؤال
الثاني:
أآمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي
تجعل العبارات صحيحة:
Dim , Const , String , Single
1- أراد
خالد حساب مجموع درجات طالب في المواد الدراسية فقام باستخدام متغيرات عددية
حيث
تم الإعلان عنها بالكلمة
................. Single من النوع
2- كما
استخدم أيضًا متغير من النوع ................... لوضع فيه اسم الطالب.
3- كما
تم استخدام متغير من النوع ................... لوضع فيه مجموع درجات المواد الدراسية.
نماذج
أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-2-
السؤال الثالث:
أكمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
تحديد
المخرجات – آتابة البرنامج – توثيق البرنامج – وضع خطة الحل – اختبار وتصحيح البرنامج
1- أراد
خالد اتباع خطوات حل مشكلة معين، فبدأ بأول خطوة
من
خطوات الحل وهي "تحديد المشكلة" ثم
الخطوة
التي تليها وهي
............................ و تعتبر هذه الخطوة تسبق الخطوة "تحديد المدخلات"
في حل
المشكلة.
وهي
تعتبر في خطوة ............................
Flowchart 2- كما قام خالد برسم خريطة التدفق
كإحدى
طرق حل هذه المشكلة.
3- بعد
ذلك قام ب ............................ بإحدى لغات الكمبيوتر التي يعرفها.
4- وكان
عليه أن يقوم ب ............................ لتصحيح ما به من أخطاء إذا
وجدت.
5- ثم
اتبع الخطوة ............................ وهي آخر
خطوة
من خطوات حل هذه المشكلة.
السؤال
الرابع:
أآمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية
لكي تجعل العبارات صحيحة:
التحليل
– التصميم – التكويد – التنفيذ –
الصيانة
1- تعتبر
مرحلة ........................ هي أول
مرحلة
من المراحل الأساسية لعمل أي نظام أو التحسين في أدائه.
2- المرحلة
التي يتم عندها كتابة البرنامج
بلغة كمبيوتر معينة تسمي مرحلة ......................... .
3- تشغيل
البرنامج وإدخال البيانات اللازمة ثم
اختبار النتائج يتم ذلك في مرحلة
......................... .
4- مرحلة
...................... عندها يتم إجراء التعديلات المطلوبة لملاحقة التطور وعمل نسخ احتياطية للبيانات.
5- مرحلة
...................... يتم فيها
تصميم
ووضع الطريقة المتاحة للحل.
نماذج
أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-3-
السؤال الخامس:
أآمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Enabled - Interval – Text – Today – TimeOfDay – TextBox – Timer
1- يتم
استخدام الأداة ................ كوعاء لإدخال بيانات بها مستخدمًا خاصية ................ .
لجعلها
غير متاحة للإستخدام بعد جعل Button 2- يمكن استخدام الخاصية ................ للأداة
لهذه
الخاصية. False القيمة
بعد
فترة زمنية يتم Tick 3- يمكن استخدام الأداة ................ لتنفيذ الإجراء المصاحب للحدث
تحديدها
من خلال الخاصية
................ .
4- ُتستخدم الدالة ................ لمعرفة الوقت الحالي بجهاز الكمبيوتر.
5- يمكن
استخدام الدالة
................ لمعرفة التاريخ الحالي بجهاز الكمبيوتر.
نماذج
أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-4-
إجابات أسئلة أآمل مكان النقط
إجابة
السؤال الأول:
1000 Single -1
3.14 Pi -2
Pi * R * R Double Area -3
Const -4
إجابة
السؤال الثاني:
Single -3 String -2 Dim -1
إجابة
السؤال الثالث:
1- تحديد
المخرجات 2- وضع خطة الحل 3- آتابة البرنامج
4- اختبار
وتصحيح البرنامج 5- توثيق البرنامج
إجابة
السؤال الرابع:
1- التحليل
2- التكويد 3- التنفيذ
4- الصيانة
5- التصميم
إجابة السؤال الخامس:
Interval ، Timer -3 Enabled -2 Text ، TextBox -1
Today -5 TimeOfDay -4
الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة صواب وخطأ
(True and False) ( (الفصل الدراسي الثاني
-1-
أمام العبارة الخطأ من العبارات الآتية: (×) ) أمام العبارة
الصحيحة و علامة
أكمل
مكان النقط بما تراه مناسباً لكي يجعل العبارات
صحيحة:
أراد
يوسف حساب مساحة دائرة ما، فقام بكتابة البرنامج التالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox ( Area )
من
نوع ............ لوضع بداخله القيمة
............ R 1- استخدم يوسف المتغير العددي
لتخصيص
له Single 2- كما استخدم أيضًا المخزن العددي الثابت ............ من النوع
القيمة ............
3- كما
تم استخدام المتغير العددي .................. من النوع
.................. لوضع
الموضوع الاصلي: منتديات عاشق القمر بيتك على النت http://www.lover3moon.com/vb/showthread.php?t=67066
.Pi * R^ فيه .................. وهي تساوي تمامًا 2
Pi كما
تم الإعلان عن المخزن الثابت ، Dim باستخدام الكلمة R 4- تم الإعلان عن المتغير العددي
باستخدام الكلمة
..................
السؤال
الثاني:
أآمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي
تجعل العبارات صحيحة:
Dim , Const , String , Single
1- أراد
خالد حساب مجموع درجات طالب في المواد الدراسية فقام باستخدام متغيرات عددية
حيث
تم الإعلان عنها بالكلمة
................. Single من النوع
2- كما
استخدم أيضًا متغير من النوع ................... لوضع فيه اسم الطالب.
3- كما
تم استخدام متغير من النوع ................... لوضع فيه مجموع درجات المواد الدراسية.
نماذج
أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-2-
السؤال الثالث:
أكمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
تحديد
المخرجات – آتابة البرنامج – توثيق البرنامج – وضع خطة الحل – اختبار وتصحيح البرنامج
1- أراد
خالد اتباع خطوات حل مشكلة معين، فبدأ بأول خطوة
من
خطوات الحل وهي "تحديد المشكلة" ثم
الخطوة
التي تليها وهي
............................ و تعتبر هذه الخطوة تسبق الخطوة "تحديد المدخلات"
في حل
المشكلة.
وهي
تعتبر في خطوة ............................
Flowchart 2- كما قام خالد برسم خريطة التدفق
كإحدى
طرق حل هذه المشكلة.
3- بعد
ذلك قام ب ............................ بإحدى لغات الكمبيوتر التي يعرفها.
4- وكان
عليه أن يقوم ب ............................ لتصحيح ما به من أخطاء إذا
وجدت.
5- ثم
اتبع الخطوة ............................ وهي آخر
خطوة
من خطوات حل هذه المشكلة.
السؤال
الرابع:
أآمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية
لكي تجعل العبارات صحيحة:
التحليل
– التصميم – التكويد – التنفيذ –
الصيانة
1- تعتبر
مرحلة ........................ هي أول
مرحلة
من المراحل الأساسية لعمل أي نظام أو التحسين في أدائه.
2- المرحلة
التي يتم عندها كتابة البرنامج
بلغة كمبيوتر معينة تسمي مرحلة ......................... .
3- تشغيل
البرنامج وإدخال البيانات اللازمة ثم
اختبار النتائج يتم ذلك في مرحلة
......................... .
4- مرحلة
...................... عندها يتم إجراء التعديلات المطلوبة لملاحقة التطور وعمل نسخ احتياطية للبيانات.
5- مرحلة
...................... يتم فيها
تصميم
ووضع الطريقة المتاحة للحل.
نماذج
أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-3-
السؤال الخامس:
أآمل
مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Enabled - Interval – Text – Today – TimeOfDay – TextBox – Timer
1- يتم
استخدام الأداة ................ كوعاء لإدخال بيانات بها مستخدمًا خاصية ................ .
لجعلها
غير متاحة للإستخدام بعد جعل Button 2- يمكن استخدام الخاصية ................ للأداة
لهذه
الخاصية. False القيمة
بعد
فترة زمنية يتم Tick 3- يمكن استخدام الأداة ................ لتنفيذ الإجراء المصاحب للحدث
تحديدها
من خلال الخاصية
................ .
4- ُتستخدم الدالة ................ لمعرفة الوقت الحالي بجهاز الكمبيوتر.
5- يمكن
استخدام الدالة
................ لمعرفة التاريخ الحالي بجهاز الكمبيوتر.
نماذج
أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-4-
إجابات أسئلة أآمل مكان النقط
إجابة
السؤال الأول:
1000 Single -1
3.14 Pi -2
Pi * R * R Double Area -3
Const -4
إجابة
السؤال الثاني:
Single -3 String -2 Dim -1
إجابة
السؤال الثالث:
1- تحديد
المخرجات 2- وضع خطة الحل 3- آتابة البرنامج
4- اختبار
وتصحيح البرنامج 5- توثيق البرنامج
إجابة
السؤال الرابع:
1- التحليل
2- التكويد 3- التنفيذ
4- الصيانة
5- التصميم
إجابة السؤال الخامس:
Interval ، Timer -3 Enabled -2 Text ، TextBox -1
Today -5 TimeOfDay -4
الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة صواب وخطأ
(True and False) ( (الفصل الدراسي الثاني
-1-
أمام العبارة الخطأ من العبارات الآتية: (×) ) أمام العبارة
الصحيحة و علامة
مواضيع مماثلة
» اسئلة مراجعة 3 ع
» مراجعة على الفصل الرابع 3 ع ترم اول
» مراجعة على خرائط التدفق
» مراجعة 3 ع ترم اول
» مراجعة على السودوكود
» مراجعة على الفصل الرابع 3 ع ترم اول
» مراجعة على خرائط التدفق
» مراجعة 3 ع ترم اول
» مراجعة على السودوكود
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى