مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة
ادارة منتدى مدرسة ابونشابة الاعدادية ترحب بكم ةنرجوا منكم التسجيل لتكونوا احد اعضائنا ونرجوا المساهمة بمواضيع جيدة ليستفيد منها الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة
ادارة منتدى مدرسة ابونشابة الاعدادية ترحب بكم ةنرجوا منكم التسجيل لتكونوا احد اعضائنا ونرجوا المساهمة بمواضيع جيدة ليستفيد منها الجميع
مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المجال السادس : المتعلم

اذهب الى الأسفل

المجال السادس : المتعلم Empty المجال السادس : المتعلم

مُساهمة من طرف ياسر احمد السبت أكتوبر 30, 2010 2:06 am

المجال السادس : المتعلم
المعيار الأول - التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية:
١. يتقن اللغة العربيةحسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
• اختبارات متعددة لقياس إتقان مهارت اللغة معدة طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية .
• درجات المتعلمين فى الاختبارات التحريرية والشفهية.
• اختبارات مهارات الدراسة فى اللغة العربية.
• اختبارات التفكير وحل المشكلات فى اللغة العربية.
• المنتجات الأدبية للطلاب
• اشتراك الطلاب فى المسابقات المحلية والدولية.
• ملف إنجاز الطالب.
• لوحة الشرف بالمدرسة.
• نماذج لإسهامات المتعلمين فى بعض مشكلات المدرسة.
٢. يتقن لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
• درجات المتعلمين فى الاختبارات التحريرية
• اختبارات مهارات الدراسة فى اللغة الاجنبية.
• اختبارات التفكير وحل المشكلات فى اللغة الاجنبية.
• المنتجات الأدبية للطلاب.
• الاشتراك فى المسابقات الأدبية .
• اختبارت متعددة لقياس اتقان مهارت اللغة معدة طبقا ًًًَلمواصفات الورقة الامتحانية.
• ملف إنجاز الطالب.
٣. يتقن الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
• درجات المتعلمين فى الاختبارات التحريرية
• اختبارات مهارات الدراسة فى الرياضيات.
• اختبارات التفكير وحل المشكلات فى الرياضيات.
• الاشتراك فى المسابقات الدولية والمحلية فى الرياضيات.
• اختبارت متعددة لقياس اتقان مهارت الرياضيات معدة طبقاً لمواصفات الورقة الامتحانية.
• نماذج لانشطة فى الرياضيات.
• ملف إنجاز الطالب.
٤. يتقن العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
• اختبارات متعددة لقياس إتقان مهارت العلوم معدة طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية
• درجات المتعلمين فى الاختبارات التحريرية
• درجات المتعلمين فى الاختبارات العملية
• اختبارات مهارات الدراسة فى العلوم
• اختبارات التفكير وحل المشكلات فى العلوم.
• الاشتراك فى المسابقات الدولية الاقليمية والمحلية فى العلوم.
• نماذج لبعض التجارب العلمية .
• ملف إنجاز الطالب.
٥. يتقن العلوم لاجتماعية حسب لمستوى المطلوبفي المناهج لدراس
• اختبارات متعددة لقياس إتقان العلوم الاجتماعية معدة
• طبقا لمواصفات لورقة الامتحانية.
• درجات المتعلمين فى لاختبارات التحريرية والشفهية.
• اختبارات مهارات الدراسة فى العلوم الاجتماعية.
• اختبارات التفكير وحل المشكلات فى العلوم الاجتماعية.
• نماذج أنشطة فى العلوم الاجتماعية.
• المشاركة فى الاعمال التطوعية لخدمة البيئة
• ملف إنجاز الطالب
٦. يستطيع أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.
• اختبارات مفاهيم.
• حلول مسجلة لبعضالمشكلات العلمية او الحياتية.
• أبحاث علمية.
• نماذج أنشطة للربط بين المواد
• مشروعات بحثية
• ملف إنجاز الطالب.
المعيار الثاني - التمكن من المهارات الأساسية:
١. يمارس مهارات التفكير وحل المشكلات.
• درجة الاختبارات فى اختبارات التفكير العليا وحل المشكلات.
• أمثلة موثقة لمساهمتهم فى إيجاد حلول لمشكلات مدرسية او اجتماعية.
• أنشطة علمية وثقافية مبتكرة.
• مشروعات علمية ذات مراجع ومصادر متنوعة.
• ملف إنجاز الطالب.
2-متلك مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات.
• بطاقات ملاحظة.
• أراء المعلمين.
• أراء وملاحظات الاخصائى الاجتماعى.
• سلوك المتعلمين أثناء محاكاة مواقف الأزمات.
• خطة تدريبية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة.
• ملف إنجاز الطالب.
٣. يتبع طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته.
• وثائق الأنشطة المدرسية والمجتمعية.
• السجلات الصحية والطبية.
• تقارير الإدارة والمشرفين ومعلمى التربية الرياضية والاخصائى الاجتماعى.
• ملف إنجاز الطالب
٤. يمتلك مهارات التعامل والحفاظ على البيئة.
• وثائق الأنشطة المدرسية و المجتمعية
• ملاحظات وتقارير الإدارة والمشرفين والاخصائى الاجتماعى.
• ملف إنجاز الطالب.
٥. يتقن أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
• اختبارات مواقف عملية.
• بطاقات ملاحظة.
• منتجات علمية
• سجلات التردد على حجرة الحاسب.
• سجلات التردد على حجرة الوسائط المتعددة.
• خطط البرامج التدريبية على إستخدام التكنولوجيا والحاسب.
• ملف إنجاز الطالب.
• سجلات استخدام الانترنت.
٦. يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين.
• سجلات الأنشطة المدرسية.
• اختبارات مواقف
• اختبارات معرفية.
• استطلاع أراء الزملاء و المدرسين والاخصائيين.
• بطاقة ملاحظة.
• ملف إنجاز الطالب.
المعيار الثالث- اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
١. يحرص على المشاركة الإيجابية فى الأنشطة المدرسية المتنوعة.
• سجل الأنشطة المدرسية.
• الاشتراك فى المسابقات الفنية.
• الاشتراك فى المسابقات الرياضية.
• الجوائز الخاصة بأعماله الفنية و الرياضية.
• نتاج أعمالة الفنية.
• أراء مدرسي الأنشطة.
• ملف إنجاز الطالب.
٢. يتمسك بالقيم الاجتماعية والأخلاقية.
• سجل الأنشطة المدرسية.
• اختبارات مواقف.
• بطاقات ملاحظة.
• لوحة الشرف بالمدرسة.
• ملف إنجاز الطالب.
٣. يشارك فى أدارة الصف والمدرسة
• سجلات المشاركين فى وضع رؤية ورسالة المدرسة.
• سجلات المشاركين فى وضع قواعد العمل.
• كشوف المشاركين فى الانتخابات الطلابية.
• لوائح الجزاءات.
• لوائح الشرف.
• درجات السلوك للمتعلمين.
• ملف إنجاز الطالب.
• مقابلات شخصية.
ياسر احمد
ياسر احمد
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

عدد المساهمات : 384
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 44

https://abonashabaprp.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى