مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة
ادارة منتدى مدرسة ابونشابة الاعدادية ترحب بكم ةنرجوا منكم التسجيل لتكونوا احد اعضائنا ونرجوا المساهمة بمواضيع جيدة ليستفيد منها الجميع

مراجعة للصف الاول الثانوى ترم ثان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مراجعة للصف الاول الثانوى ترم ثان

مُساهمة من طرف ياسر احمد في الأربعاء أبريل 27, 2011 9:28 am

السؤال الأول:
أكمل مكان النقط بما تراه مناسباً لكي يجعل العبارات صحيحة:
أراد يوسف حساب مساحة دائرة ما، فقام بكتابة البرنامج التالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox ( Area )
من نوع ............ لوضع بداخله القيمة ............ R 1- استخدم يوسف المتغير العددي
لتخصيص له Single 2- كما استخدم أيضًا المخزن العددي الثابت ............ من النوع
القيمة ............
3-
كما تم استخدام المتغير العددي .................. من النوع .................. لوضع
الموضوع الاصلي: منتديات عاشق القمر بيتك على النت http://www.lover3moon.com/vb/showthread.php?t=67066
.Pi * R^
فيه .................. وهي تساوي تمامًا 2
Pi
كما تم الإعلان عن المخزن الثابت ، Dim باستخدام الكلمة R 4- تم الإعلان عن المتغير العددي
باستخدام الكلمة ..................
السؤال الثاني:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Dim , Const , String , Single
1-
أراد خالد حساب مجموع درجات طالب في المواد الدراسية فقام باستخدام متغيرات عددية
حيث تم الإعلان عنها بالكلمة ................. Single من النوع
2-
كما استخدم أيضًا متغير من النوع ................... لوضع فيه اسم الطالب.
3-
كما تم استخدام متغير من النوع ................... لوضع فيه مجموع درجات المواد الدراسية.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (
الفصل الدراسي الثاني
-2-
السؤال الثالث:
أكمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
تحديد المخرجات – آتابة البرنامج – توثيق البرنامج – وضع خطة الحلاختبار وتصحيح البرنامج
1-
أراد خالد اتباع خطوات حل مشكلة معين، فبدأ بأول خطوة من خطوات الحل وهي "تحديد المشكلة" ثم
الخطوة التي تليها وهي ............................ و تعتبر هذه الخطوة تسبق الخطوة "تحديد المدخلات"
في حل المشكلة.
وهي تعتبر في خطوة ............................ Flowchart 2- كما قام خالد برسم خريطة التدفق
كإحدى طرق حل هذه المشكلة.
3-
بعد ذلك قام ب ............................ بإحدى لغات الكمبيوتر التي يعرفها.
4-
وكان عليه أن يقوم ب ............................ لتصحيح ما به من أخطاء إذا وجدت.
5-
ثم اتبع الخطوة ............................ وهي آخر خطوة من خطوات حل هذه المشكلة.
السؤال الرابع:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
التحليل – التصميمالتكويد – التنفيذ – الصيانة
1-
تعتبر مرحلة ........................ هي أول مرحلة من المراحل الأساسية لعمل أي نظام أو التحسين في أدائه.
2-
المرحلة التي يتم عندها كتابة البرنامج بلغة كمبيوتر معينة تسمي مرحلة ......................... .
3-
تشغيل البرنامج وإدخال البيانات اللازمة ثم اختبار النتائج يتم ذلك في مرحلة ......................... .
4-
مرحلة ...................... عندها يتم إجراء التعديلات المطلوبة لملاحقة التطور وعمل نسخ احتياطية للبيانات.
5-
مرحلة ...................... يتم فيها تصميم ووضع الطريقة المتاحة للحل.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (
الفصل الدراسي الثاني
-3-
السؤال الخامس:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Enabled - Interval – Text – Today – TimeOfDay – TextBox – Timer
1-
يتم استخدام الأداة ................ كوعاء لإدخال بيانات بها مستخدمًا خاصية ................ .
لجعلها غير متاحة للإستخدام بعد جعل Button 2- يمكن استخدام الخاصية ................ للأداة
لهذه الخاصية. False القيمة
بعد فترة زمنية يتم Tick 3- يمكن استخدام الأداة ................ لتنفيذ الإجراء المصاحب للحدث
تحديدها من خلال الخاصية ................ .
4-
ُتستخدم الدالة ................ لمعرفة الوقت الحالي بجهاز الكمبيوتر.
5-
يمكن استخدام الدالة ................ لمعرفة التاريخ الحالي بجهاز الكمبيوتر.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (
الفصل الدراسي الثاني
-4-
إجابات أسئلة أآمل مكان النقط
إجابة السؤال الأول:
1000 Single -1
3.14 Pi -2
Pi * R * R Double Area -3
Const -4
إجابة السؤال الثاني:
Single -3 String -2 Dim -1
إجابة السؤال الثالث:
1-
تحديد المخرجات 2- وضع خطة الحل 3- آتابة البرنامج
4-
اختبار وتصحيح البرنامج 5- توثيق البرنامج
إجابة السؤال الرابع:
1-
التحليل 2- التكويد 3- التنفيذ
4-
الصيانة 5- التصميم
إجابة السؤال الخامس:
Interval
، Timer -3 Enabled -2 Text ، TextBox -1
Today -5 TimeOfDay -4


الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة صواب وخطأ

(True and False) ( (
الفصل الدراسي الثاني
-1-
أمام العبارة الخطأ من العبارات الآتية: (×) ) أمام العبارة الصحيحة و علامة
avatar
ياسر احمد
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

عدد المساهمات : 384
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 38

http://abonashabaprp.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى