مراجعة للصف الاول الثانوى ترم ثان
صفحة 1 من اصل 1
مراجعة للصف الاول الثانوى ترم ثان
السؤال الأول:
أكمل مكان النقط بما تراه مناسباً لكي يجعل العبارات صحيحة:
أراد يوسف حساب مساحة دائرة ما، فقام بكتابة البرنامج التالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox ( Area )
من نوع ............ لوضع بداخله القيمة ............ R 1- استخدم يوسف المتغير العددي
لتخصيص له Single 2- كما استخدم أيضًا المخزن العددي الثابت ............ من النوع
القيمة ............
3- كما تم استخدام المتغير العددي .................. من النوع .................. لوضع
الموضوع الاصلي: منتديات عاشق القمر بيتك على النت http://www.lover3moon.com/vb/showthread.php?t=67066
.Pi * R^ فيه .................. وهي تساوي تمامًا 2
Pi كما تم الإعلان عن المخزن الثابت ، Dim باستخدام الكلمة R 4- تم الإعلان عن المتغير العددي
باستخدام الكلمة ..................
السؤال الثاني:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Dim , Const , String , Single
1- أراد خالد حساب مجموع درجات طالب في المواد الدراسية فقام باستخدام متغيرات عددية
حيث تم الإعلان عنها بالكلمة ................. Single من النوع
2- كما استخدم أيضًا متغير من النوع ................... لوضع فيه اسم الطالب.
3- كما تم استخدام متغير من النوع ................... لوضع فيه مجموع درجات المواد الدراسية.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-2-
السؤال الثالث:
أكمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
تحديد المخرجات – آتابة البرنامج – توثيق البرنامج – وضع خطة الحل – اختبار وتصحيح البرنامج
1- أراد خالد اتباع خطوات حل مشكلة معين، فبدأ بأول خطوة من خطوات الحل وهي "تحديد المشكلة" ثم
الخطوة التي تليها وهي ............................ و تعتبر هذه الخطوة تسبق الخطوة "تحديد المدخلات"
في حل المشكلة.
وهي تعتبر في خطوة ............................ Flowchart 2- كما قام خالد برسم خريطة التدفق
كإحدى طرق حل هذه المشكلة.
3- بعد ذلك قام ب ............................ بإحدى لغات الكمبيوتر التي يعرفها.
4- وكان عليه أن يقوم ب ............................ لتصحيح ما به من أخطاء إذا وجدت.
5- ثم اتبع الخطوة ............................ وهي آخر خطوة من خطوات حل هذه المشكلة.
السؤال الرابع:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
التحليل – التصميم – التكويد – التنفيذ – الصيانة
1- تعتبر مرحلة ........................ هي أول مرحلة من المراحل الأساسية لعمل أي نظام أو التحسين في أدائه.
2- المرحلة التي يتم عندها كتابة البرنامج بلغة كمبيوتر معينة تسمي مرحلة ......................... .
3- تشغيل البرنامج وإدخال البيانات اللازمة ثم اختبار النتائج يتم ذلك في مرحلة ......................... .
4- مرحلة ...................... عندها يتم إجراء التعديلات المطلوبة لملاحقة التطور وعمل نسخ احتياطية للبيانات.
5- مرحلة ...................... يتم فيها تصميم ووضع الطريقة المتاحة للحل.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-3-
السؤال الخامس:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Enabled - Interval – Text – Today – TimeOfDay – TextBox – Timer
1- يتم استخدام الأداة ................ كوعاء لإدخال بيانات بها مستخدمًا خاصية ................ .
لجعلها غير متاحة للإستخدام بعد جعل Button 2- يمكن استخدام الخاصية ................ للأداة
لهذه الخاصية. False القيمة
بعد فترة زمنية يتم Tick 3- يمكن استخدام الأداة ................ لتنفيذ الإجراء المصاحب للحدث
تحديدها من خلال الخاصية ................ .
4- ُتستخدم الدالة ................ لمعرفة الوقت الحالي بجهاز الكمبيوتر.
5- يمكن استخدام الدالة ................ لمعرفة التاريخ الحالي بجهاز الكمبيوتر.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-4-
إجابات أسئلة أآمل مكان النقط
إجابة السؤال الأول:
1000 Single -1
3.14 Pi -2
Pi * R * R Double Area -3
Const -4
إجابة السؤال الثاني:
Single -3 String -2 Dim -1
إجابة السؤال الثالث:
1- تحديد المخرجات 2- وضع خطة الحل 3- آتابة البرنامج
4- اختبار وتصحيح البرنامج 5- توثيق البرنامج
إجابة السؤال الرابع:
1- التحليل 2- التكويد 3- التنفيذ
4- الصيانة 5- التصميم
إجابة السؤال الخامس:
Interval ، Timer -3 Enabled -2 Text ، TextBox -1
Today -5 TimeOfDay -4
الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة صواب وخطأ
(True and False) ( (الفصل الدراسي الثاني
-1-
أمام العبارة الخطأ من العبارات الآتية: (×) ) أمام العبارة الصحيحة و علامة
أكمل مكان النقط بما تراه مناسباً لكي يجعل العبارات صحيحة:
أراد يوسف حساب مساحة دائرة ما، فقام بكتابة البرنامج التالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox ( Area )
من نوع ............ لوضع بداخله القيمة ............ R 1- استخدم يوسف المتغير العددي
لتخصيص له Single 2- كما استخدم أيضًا المخزن العددي الثابت ............ من النوع
القيمة ............
3- كما تم استخدام المتغير العددي .................. من النوع .................. لوضع
الموضوع الاصلي: منتديات عاشق القمر بيتك على النت http://www.lover3moon.com/vb/showthread.php?t=67066
.Pi * R^ فيه .................. وهي تساوي تمامًا 2
Pi كما تم الإعلان عن المخزن الثابت ، Dim باستخدام الكلمة R 4- تم الإعلان عن المتغير العددي
باستخدام الكلمة ..................
السؤال الثاني:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Dim , Const , String , Single
1- أراد خالد حساب مجموع درجات طالب في المواد الدراسية فقام باستخدام متغيرات عددية
حيث تم الإعلان عنها بالكلمة ................. Single من النوع
2- كما استخدم أيضًا متغير من النوع ................... لوضع فيه اسم الطالب.
3- كما تم استخدام متغير من النوع ................... لوضع فيه مجموع درجات المواد الدراسية.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-2-
السؤال الثالث:
أكمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
تحديد المخرجات – آتابة البرنامج – توثيق البرنامج – وضع خطة الحل – اختبار وتصحيح البرنامج
1- أراد خالد اتباع خطوات حل مشكلة معين، فبدأ بأول خطوة من خطوات الحل وهي "تحديد المشكلة" ثم
الخطوة التي تليها وهي ............................ و تعتبر هذه الخطوة تسبق الخطوة "تحديد المدخلات"
في حل المشكلة.
وهي تعتبر في خطوة ............................ Flowchart 2- كما قام خالد برسم خريطة التدفق
كإحدى طرق حل هذه المشكلة.
3- بعد ذلك قام ب ............................ بإحدى لغات الكمبيوتر التي يعرفها.
4- وكان عليه أن يقوم ب ............................ لتصحيح ما به من أخطاء إذا وجدت.
5- ثم اتبع الخطوة ............................ وهي آخر خطوة من خطوات حل هذه المشكلة.
السؤال الرابع:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
التحليل – التصميم – التكويد – التنفيذ – الصيانة
1- تعتبر مرحلة ........................ هي أول مرحلة من المراحل الأساسية لعمل أي نظام أو التحسين في أدائه.
2- المرحلة التي يتم عندها كتابة البرنامج بلغة كمبيوتر معينة تسمي مرحلة ......................... .
3- تشغيل البرنامج وإدخال البيانات اللازمة ثم اختبار النتائج يتم ذلك في مرحلة ......................... .
4- مرحلة ...................... عندها يتم إجراء التعديلات المطلوبة لملاحقة التطور وعمل نسخ احتياطية للبيانات.
5- مرحلة ...................... يتم فيها تصميم ووضع الطريقة المتاحة للحل.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-3-
السؤال الخامس:
أآمل مكان النقط بما تراه مناسباً من الكلمات الآتية لكي تجعل العبارات صحيحة:
Enabled - Interval – Text – Today – TimeOfDay – TextBox – Timer
1- يتم استخدام الأداة ................ كوعاء لإدخال بيانات بها مستخدمًا خاصية ................ .
لجعلها غير متاحة للإستخدام بعد جعل Button 2- يمكن استخدام الخاصية ................ للأداة
لهذه الخاصية. False القيمة
بعد فترة زمنية يتم Tick 3- يمكن استخدام الأداة ................ لتنفيذ الإجراء المصاحب للحدث
تحديدها من خلال الخاصية ................ .
4- ُتستخدم الدالة ................ لمعرفة الوقت الحالي بجهاز الكمبيوتر.
5- يمكن استخدام الدالة ................ لمعرفة التاريخ الحالي بجهاز الكمبيوتر.
نماذج أسئلة عن كتاب الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة أكمل
(Complete) ( (الفصل الدراسي الثاني
-4-
إجابات أسئلة أآمل مكان النقط
إجابة السؤال الأول:
1000 Single -1
3.14 Pi -2
Pi * R * R Double Area -3
Const -4
إجابة السؤال الثاني:
Single -3 String -2 Dim -1
إجابة السؤال الثالث:
1- تحديد المخرجات 2- وضع خطة الحل 3- آتابة البرنامج
4- اختبار وتصحيح البرنامج 5- توثيق البرنامج
إجابة السؤال الرابع:
1- التحليل 2- التكويد 3- التنفيذ
4- الصيانة 5- التصميم
إجابة السؤال الخامس:
Interval ، Timer -3 Enabled -2 Text ، TextBox -1
Today -5 TimeOfDay -4
الكمبيوتر للصف الأول الثانوي أسئلة صواب وخطأ
(True and False) ( (الفصل الدراسي الثاني
-1-
أمام العبارة الخطأ من العبارات الآتية: (×) ) أمام العبارة الصحيحة و علامة
مواضيع مماثلة
» اسئلة مراجعة للصف الاول الاعدادى تيرم ثانى
» مذكرة الصف الاول الثانوى للترم الاول
» مراجعة للصف الثالث الاعدادى
» مراجعة للصف الثالث الاعدادى 2
» اسئلة مراجعة للصف الثالث الاعدادى
» مذكرة الصف الاول الثانوى للترم الاول
» مراجعة للصف الثالث الاعدادى
» مراجعة للصف الثالث الاعدادى 2
» اسئلة مراجعة للصف الثالث الاعدادى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى