المعايير الخاصة بالقيادة والحوكمة
مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة :: ملف الجودة والعتماد التربوى :: فريق القيادة والحوكمة
صفحة 1 من اصل 1
المعايير الخاصة بالقيادة والحوكمة
المعيار الأول: توافرتنمية مهنية فعالة للكوادر
1.1.2. تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة.
2.1.2. تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياه.
3.1.2. تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية.
4.1.2. تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل
للتكنولوجيا المتقدمة.
2.2. المعيار الثاني: دعم عمليتي التعليم والتعلم
1.2.2. تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم.
2.2.2. تتبع القيادة نظماً متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسياً في ضوء الأهداف
3.2.2. تسعى القيادة إلى توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب.
4.2.2. تتبع القيادة نظماً لمتابعة أداء المعلمين في المؤسسة وتقويمهم.
5.2.2. تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه.
6.2.2. تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات.
3.2. المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة
1.3.2. تتبع القيادة أساليب ديموقراطية في إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.
2.3.2. توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة.
المعيار الرابع: وجود نظام مالي وإداري متطور
1.4.2. توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي الفعلية.
2.4.2. تطبق القياد ة نظاماً متقدماً للمساءلة والمحاسبية على المستويين الفردي والجماعي.
3.4.2. تتبع القيادة نظاماً متطوراً في تحديد المسئوليات للعاملين بها وتوزيعها
1.1.2. تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة.
2.1.2. تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياه.
3.1.2. تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية.
4.1.2. تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل
للتكنولوجيا المتقدمة.
2.2. المعيار الثاني: دعم عمليتي التعليم والتعلم
1.2.2. تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم.
2.2.2. تتبع القيادة نظماً متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسياً في ضوء الأهداف
3.2.2. تسعى القيادة إلى توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب.
4.2.2. تتبع القيادة نظماً لمتابعة أداء المعلمين في المؤسسة وتقويمهم.
5.2.2. تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه.
6.2.2. تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات.
3.2. المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة
1.3.2. تتبع القيادة أساليب ديموقراطية في إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.
2.3.2. توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة.
المعيار الرابع: وجود نظام مالي وإداري متطور
1.4.2. توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي الفعلية.
2.4.2. تطبق القياد ة نظاماً متقدماً للمساءلة والمحاسبية على المستويين الفردي والجماعي.
3.4.2. تتبع القيادة نظاماً متطوراً في تحديد المسئوليات للعاملين بها وتوزيعها
مـــــدرســــــة ابونشـــابـــة الاعداديـــــــة :: ملف الجودة والعتماد التربوى :: فريق القيادة والحوكمة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى